المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في مؤتمر “الوحدة الإسلامية.. الفرص والتحديات” في أبوظبي

EUROMAGREB12 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
EUROMAGREB
أخبار دولية
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في مؤتمر “الوحدة الإسلامية.. الفرص والتحديات” في أبوظبي

اورو مغرب :

شارك عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، والدكتور عبدالحق الكواني عضو الهيئة العلمية للمجلس، يومي 8 و9 مايو 2022 في مؤتمر “الوحدة الإسلامية.. الفرص والتحديات”، الذي نظمه المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة تزامنا مع الذكرى الرابعة لتأسيسه في أبوظبي.

يأتي هذا المؤتمر الذي استضاف مشاركين من أكثر من 150 دولة من جميع مناطق العالم، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، وقد ثمن الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا الجهود والأنشطة التي يقوم بها المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، مؤكدًا على أن موضوع المؤتمر آنيٌ بالغ الأهمية في المرحلة الراهنة، لا سيما وهو يتناول أحد أهم التساؤلات التي يطرحها الشباب المسلم.
شارك في المؤتمر عدد من وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية والرموز الدينية والأساتذة المتخصصين من الدول العربية والإسلامية، كان على رأسهم معالي الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس مجلس الامارات للإفتاء الشرعي بالإمارات العربية المتحدة، ووزراء الأوقاف في مصر وسوريا، ووزراء الشؤون الدينية بباكستان وماليزيا وإندونيسيا، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ورئيس الشؤون الدينية بتركيا، ووزير الخارجية ووزير الثقافة الأسبق بالمملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: