السيد عزيز رباح يؤكد على وجوب تأهيل التراث المنجمي وهيكلته

admin
أخبارنا المغاربية
admin8 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
السيد عزيز رباح يؤكد على وجوب تأهيل التراث المنجمي وهيكلته

ميديا تيفي

أكد السيد عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة ، على وجوب تأهيل التراث المنجمي وهيكلته ، وذلك بمناسبة ترؤسه حفلا نظمته الوزارة يومه الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 لتنصيب المدير الجديد لقطاع المعادن والهيدروكابورات، السيد عبد العالي لفداوي، وتجديد تنصيب مدير الجيولوجيا السيد أحمد ابن الخديم وذلك بمقر الوزارة بالرباط.
وفي كلمة له بمناسبة الحفل، أكد السيد الوزير على ضرورة مواصلة الجهود لاستكمال المشاريع التي تم إطلاقها والإسراع بتنفيذها. كما شدد السيد الوزير على أنه يجب العمل على تبسيط المساطر وتسهيل الولوج للخدمات المقدمة من طرف الإدارة لاسيما بالنسبة للقطاع المعدني. كما أبرز السيد الوزير وجوب التركيز بالخصوص على المعادن الاستراتيجية وإيلائها أهمية خاصة.
وبخصوص تطوير قطاع الجيولوجيا، أوصى السيد الوزير بتسريع رقمنة المعلومات الجيولوجية وجعلها في متناول جميع الشركاء في القطاع.
وبعد ترحيب الوزير بالمديرين وتهنئتهما على الثقة التي وضعها فيهما رئيس الحكومة، أكد على أهمية ترقي الأطر الكفؤة لتولي المسؤولية، بالنظر للتجارب المكتسبة وبالنظر للفرص المتوفرة من خلال الأوراش المفتوحة ومناصب المسؤولية المطلوبة، مشددا على ضرورة احترام معايير الكفاءة وتشجيع المناصفة واعتماد الشفافية بشكل كلي خلال عملية الانتقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.