Zijne Majesteit Koning Mohammed VI beveelt de inzet van een militair veldhospitaal in Beiroet!

admin7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
Samenleving
Zijne Majesteit Koning Mohammed VI beveelt de inzet van een militair veldhospitaal in Beiroet!

أصدر الملك محمد السادس اليوم تعليمات عاجلة بإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة إلى الجمهورية اللبنانية إثر الانفجار المأساوي الذي وقع في ميناء بيروت ، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا وأضرار جسيمة في الممتلكات.
وبهذا أصدر جلالة الملك تعليماته العاجلة بإيفاد ونشر مستشفى عسكري ميداني في بيروت لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للمصابين في الحادث.
يعمل في هذا المستشفى الميداني 100 شخص ، من بينهم 14 طبيبًا من أخصائيين مختلفين (أخصائيي الرئة والجراحين وأطباء الرضوح وأخصائيي الأنف والأذن والحنجرة وأطباء العيون وعلاج الحروق وجراحي الأعصاب وأطباء الأطفال والصيدلي) والممرضين المتخصصين. وسيضم غرفة عمليات واستشفاء ووحدات للأشعة والتعقيم ومختبر وصيدلية.
كما تشمل المساعدات المغربية مجموعة من أدوية الإسعافات الأولية ، مثل المنتجات الغذائية (معلبات ، بقوليات ، حليب بودرة ، زيت ، سكر ، إلخ) ، خيام وبطانيات لإيواء ضحايا الكارثة. ويشمل أيضًا المعدات الطبية الوقائية ضد Covid-19 ، بما في ذلك الأقنعة الواقية والأقنعة والسترات والجيل المائي الكحولي. وكجزء من هذه العملية التضامنية ، أقلعت أربع طائرات بالفعل من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وطائرتان أخريان من القاعدة العسكرية بالقنيطرة.
أرسل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الثلاثاء ، سجلا جنائزيًا وتعازيًا إلى رئيس الجمهورية اللبنانية السيد ميشال عون ، أعرب فيه جلالة الملك عن خالص تعازيه باسمه وباسم الشعب المغربي وتضامن المملكة مع الشعب اللبناني. .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.