مساجد بمدينة انتوربن البلجيكية ترفع دعوة قضائية ضد حزب اليمين المتطرف Vlaams belang و في شخص رئيسها Tom van grieken

admin11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
admin
أخبار دولية
مساجد بمدينة انتوربن البلجيكية ترفع دعوة قضائية ضد حزب اليمين المتطرف Vlaams belang و في شخص رئيسها Tom van grieken

رفع مسجد الأقصى ومركز مسجد عمر الثقافي دعوى قضائية ضد حزب اليمين المتطرف Vlaams Belang في شخص رئيسه Tom Van Grieken بتهمة التحريض على الكراهية والتميز العنصري وقدجاء ذلك بعد أن قام الحزب بنشر وتوزيع مقطع فيديو لطابور من المصليين ينتظرون امام مسجد الأقصى بمدينة أنتويرب بمناسبة عيد الأضحى تحت عنوان “هذا هو السبب الحقيقي على تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا بمقاطعة أنتويربن .

20200811 174146 - EUROMAGREB.COM
تزامن عيد الأضحى هذه السنة مع الموجة الثانية لجائحةكورنا .
يشرح ياسين لورودي ، رئيس المركز الثقافي لمسجد عمر ، الذي يقع مثل مسجد الأقصى في شارع تولبسترات في أنتويرب الشمالية.
في الوقت الذي عرف فيه الشارع حركة غير اعتيادية. اخدت جميع التدابير الأمنية والوقائيةعند المدخل ، مثل تطهير اليدين. وعند معاينة الشرطة لمذى تطبيق مانصت عليه الحكومة من إجراءات احترازية لم تجد أي انتهاك للإجراء الأمنية.في المسجد ،حيث لاحظت وجود تنظيم لا تشوبه شائبة.
هذه التغريدةالتي أراد من وراءها رئيس هذا الحزب إلصاق الموجة الثانية لتفشي الجائحة بالجالية المسلمة بعيدة عن الصواب، مثل هذه الاتهامات خطيرة لأنها تحرض على الكراهية والتمييز العنصري لهذا يجب محاسبة حزب Vlaams Belang في شخص رئيسها
وهذه ليست المرة الأولى التي يتطاول فيها هذا الحزب على الجالية المسلمة. لهذا يجب أن تتوحد الجهود لمتابعته قضائيا أمام صمت رهيب من الاعلام المحلي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.