*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدشن مشروع سوار (SOAR) لحماية دور العبادة في مدينة كولن.*

HASSAN MISSBAH
اخبار الجالية
HASSAN MISSBAH25 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يدشن مشروع سوار (SOAR) لحماية دور العبادة في مدينة كولن.*

بالتعاون مع مشروع سوار (SOAR) الذي يعتني بتعزيز وسائل الحماية، والأمن لدى المؤسسات الدينية، ودور العبادة المعرضة للخطر شارك المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في تنظيم فعاليات مشروع “حماية دور العبادة” التي انطلقت في مدينة كولونيا زوال يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021.
ويهدف المشروع إلى إرشاد القائمين على المؤسسات الدينية إلى معرفة الطرق، والوسائل الناجعة لحماية دور العبادة من الهجمات المحتملة، وذلك عبر برامج تكوينية تأطيرية تنظم بتعاون مع الشرطة المحلية من أجل رفع مستوى الوعي بطرق التفاعل مع أي تهديد مادي أو بشري تتعرض له مؤسساتهم.

IMG 20211125 WA0085 - EUROMAGREB.COM

ويضم برنامج سوار (SOAR) في عضويته سبع دول أوروبية، كما أنه يحظى بدعم مفوضية الاتحاد الأوروبي. هذا وفي ظل الاعتداءات المتوالية على المساجد أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبد الصمد اليزيدي، على ضرورة تكوين خبراء أمن في إدارات كل المساجد للإشراف على سلامة المؤسسات الدينية، والمساجد، وأمنها. كما أكد على أن تحصين المؤسسات الدينية يجب أن يتم على أصعدة مختلفة؛ فمنها التكوين المعرفي، ومنها الاستفادة من الوسائل الالكترونية، ومنها التقوية البنائية للمؤسسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: