بلجيكا ….افطارات وامسيات رمضانية يحييها طلبة مغاربة جمعويين بجمعية ADES ببروكسيل وجمعية les optimistes بمدينة مونس

euromagreb29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
euromagreb
اخبار الجالية
بلجيكا ….افطارات وامسيات رمضانية يحييها طلبة مغاربة جمعويين بجمعية ADES ببروكسيل وجمعية les optimistes بمدينة مونس

نظم مجموعة من الطلبة المغاربة ببروكسيل امسيات رمضانية خلال هذا الشهر العظيم بجمعية Ades ببروكسيل و بجمعية les optimistes بمشاركة وبحضور بلجيكيين من ديانات مختلفة في جو تسوده المحبة والألفة والتسامح اعاد لطلبة لحاضرين اجواء المغرب الرمضانية التي تلتئم شمل العوائل بعد طول غربة وفراق عن الاهل والديار فهناك من يقطع مسافات طويلة كي يعيش هذه الاجواء العائلية الأخوية مع أقرانه .ان عموم البلجيكيين ينظرون الى صيام المسلمين نظرة اعجاب وتقدير ويطرحون أسئلة حول سر القدرة على تحمل الجوع والعطش طيلة النهار .بل هناك من يحاول صيام يوم او ايام التجربة.

ان نشر ثقافة ورسالة التسامح في هذا الشهر العظيم والمتوارثة ترجع للانسان كينونته مدركا قيمة الحياة الفطرية ,متذوقا طعم العبادة متلمسا شغاف المشاعر ففي هذا الشهر المبارك تستيقظ المشاعر حبا وروحانية لترسخ المبادىء الأساسية والانسانية للتسامح والتعايش مع الاخر .

ذ الباحث هشام ت

20220429 153228 - EUROMAGREB.COM20220429 153211 - EUROMAGREB.COMIMG 20220429 WA0076 - EUROMAGREB.COMIMG 20220429 WA0073 - EUROMAGREB.COM

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: