العدالة والتنمية المغربية : المغرب يضع القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية

Admin13 ديسمبر 2020آخر تحديث :
العدالة والتنمية المغربية : المغرب يضع القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد حزب العدالة والتنمية المغربي أن المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية.

وأشار “البيجيدي” في بيان صادر عن أمانته العامة، مساء اليوم السبت، أن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربية الصحراء لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة .

وذكّر الحزب في بيانه بمواقفه “الثابتة من الاحتلال الصهيوني وما يقترفه ضد الشعب الفلسطيني من جرائم تقتيل وتشريد وعدوان على المقدسات، وفي مقدمتها الاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى ومصادرة أراضي الفلسطينيين، وإنكار حق العودة في خرق سافر لكل المواثيق والقرارات الدولية ومحاولاته تطبيع علاقاته واختراق المجتمعات الإسلامية” ، حسب تعبير البلاغ.

كما اعتبر الحزب، أن الإعلان الرئاسي الأمريكي الذي اعترف بسيادة المغرب على الصحراء يعد ” إعلانا هاما يؤكد سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، ويفتح آفاقا جديدة لتقوية الموقف المغربي في الأوساط الدولية، ويزيد من عزلة خصوم الوحدة الترابية، ويسهم في مواجهة مؤامراتهم التي تهدف إلى التشويش عليها”.

وتابع البلاغ أن “تعبئة الحزب وراء جلالة الملك وقيادته الحكيمة من أجل ترسيخ سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية ودعم مسار التصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية وإنجازات الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.